عن الـ "طبيعي 100%" أحدثكم

  Metatyuyamunite-Carnotite-Malachite: Rob Lavinsky, iRocks.com


الشيء الموجود أمامك هو معدن طبيعي 100% من الطبيعة البكر و خالي من الإضافات الصناعية و المواد المحضرة مختبرياً, و خالي من الألوان الصناعية و المواد و الحافظة و المنكهات الصناعية و الزيوت المهدرجة و يحتوي على 0% من السكر المكرر.
هذا هو معدن الكارنوتيت *  الذي يعد أحد الخامات الأساسية لليورانيم المشع, لا تخف, بما أنه طبيعي 100% فإنه يمكن استخدامه في الأطعمة و المشروبات.

في كل يوم يتم اغتصاب عبارات مثل "طبيعي 100%" و عبارة "مواد طبيعية" و "خالي من المواد الصناعية" في عالم صناعة الأغذية و مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة, و كأن كل المواد القادمة من الطبيعة صالحة للبشر! يضحكني عندما يخرج أحدهم على التلفزيون في لقاء يدعو فيه للرجوع للطبيعة و الحذر من استخدام مواد تحتوي على مواد "كيماوية"! ماذا تريدنا أن نأكل ونشرب يا فهيم؟
هل نمتنع عن شرب الماء الذي هو أهم المواد "الكيماوية" و نكتفي بشرب الموجات الكهرومغناطيسية التي لا يمكن اعتبارها بأي شكل من الأشكال "مركبات كيماوية".

هل نمتنع عن أكل الموز الذي يحتوي على مواد "كيماوية"؛ مثل الدايوهايدروجين مونوكسايد (الماء), و على الجلوكوز والفركتوز و المالتوز و السكروز و الأحماض الأمينية وحمض الأسبترتيك و حمض الجلوتاميك و الهيستيداين و الأرجيناين و الفالاين و الأليناين , و قائمة طويلة من الأسماء التي لا أستطيع نطقها فضلاً عن كتابتها التي تدخل في تركيب الموز!

أرجوك, لا تدعهم يخدعونك بعبارة "طبيعي 100%", فليس كل طبيعي مفيد, وليس كل مُصَّنَّعٍ ضار.




* ملاحظة: الكارنوتيت هو أحد المعادن الموجودة في الصخرة هنا, وليس كلها. 

تعليقات

المشاركات الشائعة